رجل يراقب النجوم

جلس رجل يراقب النجوم وحيدًا على نتوء صخري في مكان مرتفع جدًا، للتمتع بإطلالة فريدة على السماء ليلًا على الرغم من خطورة الموقع الذي يعرض حياته للخطر.

ويمكن مشاهدة الآلاف والآلاف من النجوم المنتشرة في جميع أنحاء السماء فوق متنزه "يوسمايت" الوطني في جبال سييرا نيفادا، في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وبعيدًا عن التلوث الضوئي من البلدات والمدن بأميال، توفر الوجهة السياحية الشهيرة منظرًا مذهلًا من السماوات الصافية جدًا، حيث يمكن رصد العديد من النجوم على طول الأفق.

وتظهر اللقطات رجلا مجهولا، أفسد الضوء الخارج من كشاف يرتديه في خوذة على رأسه الإضاءات الطبيعة عبر سماء الليل وهو يجلس دون خوف على حافة النتوء الصخري في يوسمايت.

والتقطت تلك الصور بواسطة المصور كريستيان آدم الذي خرج لالتقاط بعض الصور الفريدة من الوجهة السياحية المفضلة في كاليفورنيا.

وأعد المصور البالغ من العمر 24 عامًا، من سان لويس أوبيسبو، كاميرا من طراز نيكون "دي 810"، و حامل ثلاثي القوائم وانتظر قدوم الليل قبل البدء في التقاط الصور.

وأوضح آدم: "بينما كان المكان يعج بالضوء، استكشفت أنا وبعض الأصدقاء الموقع وحددت الصورة التي أريد أن ألتقطها عندما يحل الظلام"، وأضاف: "كانت السماء مثلما ترون في الصور تماما، ولم يكن القمر قد ظهر بعد مما يعني أن النجوم كانت مشرقة للغاية".

ومضى بالقول: "لم أكن أتوقع أن أذهب إلى مكان يقصده الملايين من الناس وأن أعود بشيء فريد من نوعه ولكن إذا استغرقت الكثير من الوقت ولديك تصور قبل أن تلتقط الصور، ستجد دائما فرصا فريدة من نوعها أمامك".