وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس

افتتح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، الخميس، دار القرآن المركزية "مركز علي بن أبي طالب سابقا"، ومصلى فاطمة للنساء في مدينة قلقيلية وأكد ادعيس خلال الافتتاح أهمية دور القرآن الكريم في رعاية كتاب الله تعالى، وحفظته الذين سيحملون همَّ الدعوة إلى الله، وقيادة المساجد والمراكز الدعوية في فلسطين .

وقال إن حامل القرآن صاحب خطاب ديني وسطي ومعتدل وهو المؤهل لمواجهة أفكار التطرف والعنف التي تضع القرآن ورسالته السمحة خلف ظهورها، وتعتمد على اجتهادات تجاوزها التاريخ والفقه الاسلامي منذ مئات السنين.

وأشار إلى أن جهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لم تكن تتكلل بالنجاحات التي حققتها طيلة السنوات الماضية في مسابقات حفظ القرآن الكريم على مستوى العالم الاسلامي، والتي كان آخرها مسابقة دبي التي حصلت فيها فلسطين على المرتبة الأولى، لولا الرعاية الدائمة والمتواصلة للرئيس محمود عباس، الذي يهتم شخصيا بهذا الجهد المبارك.

من جهته، قال نائب محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة، إن هذه الدار والأكاديمية للقرآن ستكونان دليل هداية وتوجيه لأبناء مدينة قلقيلية، وأضاف: شبابنا بغيرتهم وحرصهم على دينهم ووطنهم يعيدون لفلسطين رونقها وقوتها في العالم.

وفي ختام حفل الافتتاح، كرم وزير الأوقاف، الطفل براء شواهنة (10 سنوات)، والذي أتم حفظ القرآن الكريم