مالك دغش

نجح لاعب فريق الاتحاد الرياضي الفلسطيني الأميركي للمصارعة، مالك دغش، في حصد الميدالية البرونزية، ضمن منافسات النسخة الثالثة من بطولة البحر الأبيض المتوسط للمصارعة التي أقيمت في الجزائر بين 29-31 اذار، برعاية وزير الشباب والرياضة الجزائري، الهادي ولد علي، وحضور نائب رئيس اللجنة المتوسطية للمصارعة المشتركة الصربي راجكو بالتيش.

وتغلب دغش على مصارعين من الجزائر وفرنسا وإيطاليا، في وزن تحت 74 كغم، قبيل وصوله الى الدور النهائي لمنافسات مجموعته التي خسر فيها المركز الأول امام المصارع السوري محمد الأسطة، والمركز الثاني امام احد لاعبي المنتخب اليوناني للمصارعة المشارك في البطولة.

وكان فريق المصارعة في الاتحاد الفلسطيني الأميركي، قد حظي بفرصة تاريخية لتمثيل دولة فلسطين، في إحدى أهم البطولات التي تجري على الصعيد الدولي، حيث شارك ثلاثة مصارعين في المنافسات، الى جانب 227 مصارعا من 10 دول مُطلة على ساحل المتوسط.
وقدم رئيس الاتحاد الرياضي الفلسطيني الأميركي، د. علي أبو هلالة، شكره الكبير للاعبين، وائل الحاج، محمد الخطيب، مالك دغش، على الأداء الرجولي الكبير الذي قدموه خلال المنافسات، مؤكدا على أهمية الفرصة التي اتيحت للاعبين للاحتكاك بلاعبين مميزين من العديد من دول العالم في تجمع رياضي كبير.
وثمن أبو هلالة، كافة الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة، على صعيد توفير كافة أسباب الراحة والاستقبال الرائع للبعثة الفلسطينية، مشيدا بدور وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، التي اعرب وزيرها عن اعتزازه الكبير بتواجد الفريق الفلسطيني في تلك البطولة.

كما اعرب أبو هلالة عن شكر اتحاده للجهود الجبارة التي بذلتها اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني للمصارعة، وسفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية، من اجل تسهيل مهمة فريق الاتحاد الفلسطيني الأميركي للمشاركة في البطولة المتوسطية للمصارعة.

وقال أبو هلالة إن تلك المشاركة سيكون لها ما بعدها على صعيد مواصلة التخطيط والترتيب لمشاركة فرق الاتحاد بكافة الألعاب في المسابقات الرياضية القارية والدولية باسم دولة فلسطين.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة، محمد هندة، قد حضر منافسات البطولة، حيث أعرب في تغريدة له على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، عن فخره باللاعب دغش، وبجهود الاتحاد الرياضي الفلسطيني الأميركي، وبالتعاون الوثيق والمتواصل معه من اجل ترتيب المشاركات الفلسطينية في المحافل الرياضية القارية والدولية في كافة الألعاب وإعطاء الفرصة الكافية للاعبينا في الشتات لتمثيل وطنهم في تلك المسابقات.

كما قدم هندة شكره لوزير الشباب والرياضة الجزائري، لترحيبه الكبير بالوفد الفلسطيني، الى جانب شكره للدعم الكبير الذي قدمه اللواء الرجوب في سبيل إنجاح تلك المشاركة والخروج بأفضل النتائج منها.

وكانت الجزائر البلد المُضيف للبطولة قد حصدت 99 ميدالية في المنافسات منها 41 ذهبية، 40 فضية، 18 برونزية.