المطرب تامر حسنى

عقب عرض فيلم « تصبح على خير» الذى احتل المركز الثالث فى إيرادات موسم عيد الفطر، تعرض بطله المطرب تامر حسنى لهجوم جارف من قبل البعض ومنهم الفنان اللبنانى «جو رعد»، الذى اتهم تامر بتأجير معجبين لاستقباله فى لبنان، ولم يكتف جو بذلك؛ حيث قال عبر حسابه على «تويتر»: «أساء تامر حسنى إلى صورة الجمهور اللبناني، حين أقام حفل افتتاح لفيلمه فى مول بيروت، وشهدنا صراخًا وانهيارات فى صفوف الجمهور، وكأن الجمهور اللبنانى لم يشاهد نجمًا فى حياته، نحن بلد فيروز، حتى فيروز العظيمة عندما تطل فى حفلاتها لا يحدث ما حدث، مشهد لم يكن حضاريًا».

وتساءل جو: «لماذا لا تحصل هذه الأمور إلا مع تامر حسنى.. هل ينقص كاظم الساهر أو عمرو دياب أو نانسى وهيفا وإليسا وراغب نجومية؟ شاهدناهم فى نشاطات فنيّة فى لبنان وكان المشهد حضاريًا، ما حصل مع تامر يعكس صورة ليست جميلة عن الجمهور اللبناني، وعن جمهور تامر الذى نعرف رقيه»، فهو يقوم بتأجير المعجبين من مكتب معروف فى لبنان، ويديره شخص يدعى ربيع.

الأمر لم يتوقف عند ذلك الاتهام لتامر، بل قام المنتج محمد السبكى بتقديم شكوى لنقابة المهن التمثيلية ضده، بسبب تعاقده معه على فيلم منذ عام، وحصوله على دفعة مالية من أجره دون أن يبدأ تصويره، وعلى الرغم من المساعى داخل النقابة لحل الأزمة وديا؛ فإن السبكى لا يزال رافضًا الحل الودي، وتمسك بإجراء تحقيق فى النقابة فى الشكوى، فيما حاول «تامر» رد دفعة التعاقد للسبكى وإنهاء الأزمة، لكن المؤشرات تدل على أن الأزمة مستمرة، وقال أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية: إن النقابة ستتخذ إجراءاتها فى شكوى السبكي.

من جهتهم شن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى حملة انتقاد لتامر، متهمين إياه بالوقوف وراء بعض اللجان الإلكترونية التى تدعمه وتحاول إعطاءه شعبية ليست حقيقية وتهاجم منافسيه دون وجه حق، خاصة أن ردود الأفعال حول فيلمه الأخير لم تكن إيجابية، والغريب أن يلجأ تامر حسنى لذلك بعد ما حققه من نجاح طوال السنوات الماضية.