رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان

وقع رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، ونظيرته من بلدية برشلونة أدا كولاو بالانو، على مذكرة تفاهم بين الجانبين.

وجرى توقيع الاتفاقية بمقر دار البلدية في بيت لحم، بحضور نائب رئيس البلدية حنا حنانيا، ومدير عام سلطة المياه والمجاري أكرم نصار، ومدير عام بلدية بيت لحم أنطون مرقص.

وقال أنطون سلمان إن هذه الاتفاقية تهدف الى إقامة تعاون بين البلديتين، وتعزيز التطور المؤسساتي، وتحديث إدارة الخدمات البلدية، من أجل ضمان تحسين الخدمات العامة الأساسية، إضافة إلى تشجيع التطور التقني والتبادل الفني والمشاريع المرتبطة بمجال السياحة والترويج، واستمرار التبادل الفني المرتبط بإدارة المياه والصرف الصحي والطاقة، والمشاريع الثقافية والرياضية والتعليمية والشبابية والبيئية.

وأكد سلمان أهمية هذه الاتفاقية التي من شأنها التعاون في مجالات هامة، مشيرا الى أن بلدية بيت لحم لها علاقات كثيرة مع 91 مدينة حول العالم، وهو ما يؤكد عالمية المدينة، كما تحدث عن تحديات المدينة وتحضيرات البلدية للاحتفالات الميلادية المجيدة ومؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم، وبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية تم تقديم عرض إلكتروني تضمن مشاريع مقترحة من بلدية بيت لحم، فضلا عن شرح واقع المدينة، بالإضافة إلى زيارة كنيسة المهد ومركز السلام.