طالبان يشغلان رئاسة بلدية بيتونيا ليوم واحد

تسلّم الطالبان في جامعة القدس المفتوحة مرام محمد وفي جامعة بيرزيت صالح دار صالح، منصب رئيس بلدية بيتونيا اليوم، ضمن فعاليات برنامج "تميز" في موسمه الرابع كتجربة لتولي القيادة في الوزارة، والتي تأتي في مبادرة "أنت القائد/ة" المنفذة من قبل منتدى شارك الشبابي وبالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة، والتي تشكل فرصة للشباب والطلبة الخريجين للتعرف على سوق وفرص العمل المتاحة، لتمكينهم وتحسين فرص منافستهم في سوق العمل الفلسطينية.

وقال رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة إن تولي الشباب القيادة في هذه المناصب واجب على كل انسان في موقع المسؤولية ويؤمن أن مسؤوليته يجب تدويرها وتناقلها من جيل لأخر، وبالتالي يجب علينا تحضير فئة الشباب القادر على القيام بدوره المنوط به من خلال تجربة عملية يقوموا بها، لما لذلك من أثر في المستقبل ايمانا بمقدرة الشباب على القيادة والقيام بالمهام والواجبات بشكل سليم.

وشدد دولة على اهمية توفر المبادرة والإرادة في اوساط المؤسسات المجتمعية والحكومية والاهلية، لاخضاع الشباب والطلاب لمثل هكذا تجارب لخلق جيل قادر على حمل الرسالة ووضع الرؤى والعمل على تحقيقها.

بدوره قال الطالب في جامعة بيرزيت صالح دار صالح ان تجربة تسلمه رئاسة البلدية ليوم واحد عزز من شخصيته القيادية وزاد من معرفته بالأدوار المهمة للبلدية وما تقدمه من خدمات للمجتمع وواجبات الفرد في المجتمع تجاه البلدية ومساعدتها.

من جهتها، قالت الطالبة في جامعة القدس المفتوحة مرام محمد" تجربة رئاسة البلدية فريدة من نوعها وان تجربة تبادل الأدوار القيادية على أرض الواقع والقيام بالمهام التي تطلبها الوظيفة، الأمر الذي عزز من ثقتي بنفسي وبأهمية دوري القيادي وما يمكن أن أقدمه للمجتمع".

اما المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة فقال ان الشابين هما من طلاب برنامج تميز في موسمه الرابع وتولي القيادة هي مبادرة متزامنة مع برنامج تميز، نستهدف فيها كل الطلبة، ونركز فيه على بناء القدرات وصقل الشخصية من خلال جملة تدخلات ومشاركات نوعية بأبعادها المجتمعية والوطنية.

واضاف زماعرة أن هذه المبادرة تأتي ضمن اهداف المنتدى لتعزيز فكرة أن لدى الشباب القدرة على أن يكونوا في مراكز القيادة، مضيفا" نطمح أن تترك تجربة اليوم بصمة للشباب، لتشجيعهم وتحفيزهم على القيام بأداور أكبر ومهام ومسؤوليات على كافة المستويات الرسمية والمجتمعية."