مفتي "البوسنة والهرسك"الشيخ حسين كافازوفيتش

قال مفتي جمهورية البوسنة والهرسك، رئيس هيئة العلماء المسلمين سماحة الشيخ حسين كافازوفيتش، "ندعم ونتبنى ونؤيد دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعلماء فلسطين لزيارة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك ".

وأكد المفتي كافازوفيتش، لدى استقباله اليوم الإثنين، قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، في العاصمة سراييفو، أن البوسنة والهرسك حكومة وشعبا تقف بكل ما تملك من امكانيات الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتدعم جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في كافة المحافل الدولية حتى نيل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ودعا كافة دول العالم الإسلامي إلى زيادة الاهتمام بقضية القدس والأقصى ووضعها على رأس أولوياتها.

ووضع الهباش، مفتي البوسنة في صورة الأوضاع الراهنة في مدينة القدس، خاصة المسجد الأقصى وما يمارسه الاحتلال الاسرائيلي لتهويد المدينة المقدسة وطمس المعالم الإسلامية فيها .

وأشار إلى ن القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية تمر بأسوأ الظروف في ظل الحصار المفروض عليها والاقتحامات المتكررة للمجموعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد الأقصى، ومنع حرية العبادة للمسلمين، ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني على الحرم القدسي الشريف أسوة بالحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، الأمر الذي يستدعي استنفار كافة العلماء في دول العالم الإسلامي لحماية المسجد الأقصى من الخطر الذي يتهدده.

وقدم الهباش، دعوة للمفتي كافازوفيتش لزيارة المسجد الأقصى المبارك والاطلاع عن كثب على صورة الأوضاع هناك، مؤكدا أهمية التواصل وتبادل الزيارات لتعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والبوسني والتعاون في كافة المجالات .

وحضر اللقاء إلى جانب قاضي القضاة، سفير فلسطين لدى البوسنة رزق النمورة، مدير عام مكتب الهباش في ديوان الرئاسة خالد بارود، والمستشار محمد حماد من سفارة فلسطين في سراييفو.