وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر

أصدر وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر تعليمات دور الرعاية الاجتماعية، استنادا الى قرار بقانون لحماية الأحداث رقم (4) 2016.

اقرا ايضا :  وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة تطلق سلسلة فعاليات للأشخاص ذوي الإعاقة

وتهدف هذه التعليمات، حسب بيان للوزارة  إلى انشاء وتنظيم دور الرعاية الاجتماعية بغية حماية وإصلاح الاحداث والأطفال المعرضين لخطر الجنوح والانحراف للفئة العمرية ما بين سن 12-18 سنة.

وتتناول التعليمات بالتفصيل تبعية ومحددات معينة للإدارة التنفيذية والطاقم العامل في مراكز الرعاية،  إضافة الى كيفية استقبال الأحداث وشروط قبولهم، وجهات التحويل من النيابة العامة والقضاء ومرشدين حماية ألطفولة وإجراءات عمل هذه المراكز مراعية لحقوق الاطفال ومصلحتهم الفضلى، وآلية عمل ملفات الأحداث اضافة للخدمات الاساسية الصحية والاجتماعية والتعليمية وخدمات التأهيل الاجتماعي والأنشطة اللامنهجية.

كما تنظم هذه التعليمات الإجازات والزيارات، وكيفية تنظيم السجلات والمذكرات القانونية والتقارير الاجتماعية للأطفال، حيث يتم تصويب أوضاع كافة مؤسسات الرعاية الاجتماعية استنادا لهذه التعليمات وفق القانون والأصول.

وقال الوزير الشاعر: "إصدار هذه التعليمات جاء نتيجة تجربة تطبيق قانون حماية الأحداث، ونتطلع إلى معيرة العمل وتطويره وإرساء قواعد واضحة في تنظيم وإدارة هذا الملف، بما يحقق مصلحة الأطفال ويستجيب لحقوقهم التي كفلها القانون".

قد يهمك ايضا : "التنمية الاجتماعية" تؤكد صرف المنحة القطرية لـ 50 ألف أسرة فقيرة

                 وزارة المالية في "غزة" تعلن صرف المنحة القطرية للموظفين