رئيس سلطة المياه مازن غنيم

 بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، مع مدير حسن الجوار في الاتحاد الاوروبي مايكل مولر الترتيبات النهائية المتعلقة بانعقاد مؤتمر المانحين المتوقع عقده خلال ثلاثة الشهور القادمة.

وطالب غنيم خلال اللقاء الذي حضره سفير دولة فلسطين في بلجيكا ولوكسمبورغ والاتحاد الاوروبي عبد الرحيم الفرا، ونائب الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط لشؤون المياه والبيئة ميجيل هيرس، بالعمل بخطوات حثيثة من أجل حل كافة القضايا المرتبطة بالمؤتمر، وحل كافة الإشكاليات من أجل البدء بخطوات عملية تساهم في إقامة المشروع الاستراتيجي لقطاع غزة لا سيما أن الوقت بدأ ينفد.

وجرى خلال اللقاء بحث الترتيب لعقد مجموعة من اللقاءات مع الدول الداعمة والمانحة من أجل حثهم على المشاركة في هذا المؤتمر الذي يخصص أعماله لقضية إنسانية هامة، ولتكثيف مساهمتهم في دعم هذا المشروع للتمكن من توفير الدعم المالي المتبقي، الى جانب اطلاعهم على كافة الخطوات التي تم اجراؤها حتى اللحظة، والحلول التي تم وضعها من أجل تذليل العقبات التي من الممكن مواجهتها للتمكن من المضي قدما في هذا المشروع.

من جانبه أكد الجانب الأوروبي مطالبته بحل مشكلة الأرض التي ستقام عليها المحطة والأرض المخصصة للطاقة الشمسية، قبل الدعوة للمؤتمر كما ورد في رسالة المفوض الأوروبي للجانب الفلسطيني.