وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس

شدد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، على أهمية ودور التكايا في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من الفقراء والمحتاجين، والدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين جاء ذلك خلال تفقده، اليوم السبت، تكية الصحابية "نسيبة المازنية " في أريحا.

وقال إن الوزارة تجري كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج، من أجل دعم هذه تكية وتوفير احتياجاتها والنهوض بها، لكي تستمر بالعطاء للمواطنين خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وبين أن التكية قد باشرت أعمالها وقدمت وجبات غذائية ومساعدات عينية للعديد من الأسر المحتاجة من فقراء الأغوار والمخيمات بالمحافظة.

كما التقى ادعيس باللجنة الإدارية للتكية برئاسة هالة البليدي، والمجلس الاستشاري للتكية برئاسة فتحية حيمور، بحضور مدير عام أوقاف أريحا وائل نظيف، مؤكدا أن الوزارة حرصت على أن تكون اللجنة الإدارية والاستشارية من النساء تقديرا لدور المرأة الفلسطينية في مشاركة الرجال في خدمة الوطن.

وأضاف أن وزارة الأوقاف معنية بدعم المزيد من المشاريع الحيوية والأساسية كالتكايا في المدن والقرى والبلدات الفلسطينية، التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

واعتبر ادعيس أن إقامة التكية في هذه المحافظة يعتبر إضافة نوعية في دعم وتعزيز صمود مواطنيها، في ظل الوضع الخانق المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى بكافة الوسائل للسيطرة على أراضي المحافظة.