أسامة القواسمي

عقب المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي على حادثة قتل حماس لأحد العناصر السلفية في قطاع غزة اليوم بالقول: إن ما جرى يؤكد أن حماس ملتزمة بالتنسيق الأمني مع إسرائيل، وهي تمنع أي جهة كانت من مقاومة إسرائيل أو حيازة أي نوع من الأسلحة في قطاع غزة سوى لعناصرها أو لمن ترغب.

وأضاف في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات البزم 'الناطق باسم أجهزة حماس' والذي حمل القتيل وجماعته مسؤولية التفجيرات التي حصلت في قطاع غزة خلال الفترات السابقة، توضح وتؤكد كذب حماس التي ادعت أن عناصر من فتح ومن المؤسسة الأمنية هم من قاموا بتلك التفجيرات، وأن مسرحياتهم المفبركة واعتقالهم لأبناء حركة فتح والمؤسسة الأمنية، وإرغامهم تحت وطأة التعذيب على الإدلاء بتصريحات منافية للحقيقة أصبحت مكشوفا للقاصي والداني.

 وقال، إن البزم تناسى أن شعبنا يتمتع بذاكرة قوية، ولم ينس الادعاءات الباطلة على أبناء فتح والمؤسسة الأمنية حينما حملتموها كامل المسؤولية عن تلك التفجيرات، واليوم تحملون المسؤولية لمن قتلتموه ولجماعته السلفية، في تناقض ومواقف مريبة ومزيفة لم تفاجئنا نحن في حركة فتح.

 يذكر أن عناصر من حماس قتلت اليوم أحد عناصر الجماعات السلفية، حيث صرح البزم الناطق باسم ما يسمى ' أجهزة حماس'، بأن خلفية عملية القتل أتت نتيجة معلومات حول مسؤوليته وجماعته عن التفجيرات الأخيرة التي حدثت في غزة.