إسماعيل أبو الحلاوة

عيّنت وزارة "الأوقاف والشؤون الدينية"، الشيخ إسماعيل أبو الحلاوة مديراً عاماً لمديرية أوقاف الخليل، ضمن الهيكلية الجديدة للوزارة.
 
وبدأ أبو الحلاوة أولى مهامه بتعيين 12 موظفًا، في الحرم الإبراهيمي الشريف، تحت مسمى "سدنة الحرم"، مشيرًا إلى أنَ العدد سيتضاعف كونه حصل على وعد من كبار أهالي الخليل بتعيين عدد مماثل من سدنة الحرم على نفقتهم الخاصة. 

وأضاف في حديث إذاعي، أنَ هذه هي الخطوة الأولى ضمن مهامه وخططه المستقبلية، والتي ستكون جل اهتمامها الحرم الإبراهيمي الشريف، والحفاظ عليه، كما أنها ستهدف إلى إثبات الحق ودحض كل ما يحاول الاحتلال إشاعته بأنَ الحرم ملكًا لهم وأنَه من ضمن مقدساتهم. 

وتابع، أبو الحلاوة، كما تم تعيين مديرًا للحرم الإبراهيمي الشريف، وأوكل إليه مهمة إعداد خطة كاملة، عما يحتاجه الحرم من جميع النواحي، لإعداد خطة كاملة متكاملة خاصة بالحرم. 

وبخصوص المقابر الإسلامية في منطقة الراس والكرنتينا، أوضح أبو الحلاوة، أنَهم سيكونوا من ضمن خطط الأوقاف المستقبلية، ويولون لها اهتمام خاص، وستتواصل الأوقاف مع البلدية لتأمين الحراسة للمقابر وحمايتها من الانتهاكات المستمرة بحقها.
 
وناشد أبو الحلاوة الغيورين من أبناء البلد، لتكوين لجنة من المتطوعين لتطوير وصيانة المقابر، والأوقاف بدورها ستعمل على تسهيل جمع التبرعات لهم.
 
وأشار أبو حلاوة إلى أنه بالرغم من معيقات الاحتلال المستمرة، ووقوفها أمام ما يطمح له الشعب الفلسطيني، ولكن سيبقى مستمر في أعماله ورسالته.