خالد بحاح نائب الرئيس اليمني

قال المهندس خالد بحاح نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء، إن زياته إلى عدن جاءت  لتطبيع الحياة في مختلف مديريات المحافظة، والاطلاع على الخطط العسكرية والأمنية وإعادة الحياة إلى نسقها الطبيعي في المحافظة.

وأوضح بحاح في تصريح صحفي لوسائل الإعلام في عدن أنه" تفقد الجرحى والمصابين الذين تعرضوا لإصابات مختلفة برصاص مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع على عبدالله صالح وهم يدافعون عن أطفالهم ونسائهم وأعراضهم"، مشيرا إلى  أن زيارته "ليست مفاجئة وعدن تحتاج لتجهيزها لممارسة العمل السياسي"، نقلًا عن قنا.

وأضاف أن الحكومة والسلطة المحلية أصبحت متواجدة في محافظة عدن من أجل تأهيلها إلى أفضل مما كانت عليه قبل الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية، مطالباً الجميع بالوقوف صفاً واحداً الى جانب السلطات المحلية بالمحافظة لما من شأنه تأهيل المحافظة في مختلف الجوانب.

من جانبه أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي أن زيارة خالد بحاح لعدن" تعتبر تدشينا لعمل الحكومة وممارسة مهامها".

وجدد بادي دعوة الحكومة لمبعوث الامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد لزيارة سريعة وعاجلة إلى محافظة عدن "للاطلاع على الاوضاع التي حلت بالمحافظة نتيجة الأعمال الإجرامية التي قامت بها مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح ضد المدنيين والبنى التحتية".

وأكد" أن مدينة عدن اصبحت آمنة ومستقرة في مختلف مديرياتها وتقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للشرعية الدستورية وإدارة السلطة المحلية".