الفوتوغرافية السعودية زهرة القطري

حصدت الفوتوغرافية السعودية زهرة القطري جائزة المركز الأول في مسابقة "ناشيونال جيوغرافيك"، متقدمة على 13673 ألف متسابق، لتترشح لرحلة استكشافية مدتها 11 يوماً تنظمها "ناشيونال جيوغرافيك" في إسبانيا والبرتغال، إلى جانب نيلها معدات تصوير فوتوغرافي بقيمة 10 آلاف دولار أميركي.

وكرمت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بفرع الوزارة في المنطقة الشرقية، بالتعاون مع ملتقى إبداع، زهرة القطري الفائزة بجائزة "لحظات ناشيونال جيوغرافيك- أبوظبي 2014" الثلاثاء وسلمها التكريم مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام في المنطقة الشرقية ماجد البابطين والفنان عبدالعظيم الضامن من ملتقى إبداع الثقافي.

حصلت الصورة التي التقطتها القطري لرجل ينسج سلة من سعف النخيل، على استحسان لجنة تحكيم المسابقة، لتحصد جائزة المركز الأول.

وأكد مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام في المنطقة الشرقية ماجد البابطين، أن التكريم يأتي من منطلق اهتمامات الوزارة بأبناء الوطن من الفنانين المحترفين والهواة في المجالات الفنية كافة، والأخذ بأيديهم لما فيه رفع اسم الوطن في شتى المجالات والمسابقات العالمية.

وثمنت المصورة زهرة القطري هذا التكريم الذي عدته وسامًا على صدرها ويدفعها لتقديم المزيد لرفعة الشأن الثقافي في بلدها المملكة العربية السعودية.

وأشارت زهرة إلى أنها وعدت المسن بطل صورتها الفائزة بمكافأة قبل شهر من إعلان الفائـزين، وقالت "هذا المسن يعلم بالجائزة، ووعدته بالمكافأة قبل شهر من إعلانها، وقد اخـترت رجلاً من منطقتي أفخر به".

وأضافت القطري "كان اختيار صورة واحدة من مجموعة صوري أمرًا صعبًا، ولكن الحمد لله الذي وفقني في الاختيار، كان شعوري بفرحة الفوز لا يوصف، فمجرد اقتران اسم المصور مع ناشونال جيوجرافيك يُعتبر جائزة كبيرة بحد ذاته، ويفتح له أبواب التواصل مع جمهور كبير، ويبرزه في عالم التصوير".

يذكر أن المرتبة الثانية فاز بها المصور الفوتوغرافي ظافر الشهري، حيث قدم صورة لرجل يغزل الصوف من المنطقة الشرقية.