الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني

 أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، سفير المملكة المغربية لدى فلسطين محمد حمزاوي، على آخر المستجدات السياسية الإقليمية والدولية، والأوضاع الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي بحق شعبنا.

وثمن مجدلاني لدى استقباله السفير المغربي، اليوم الثلاثاء، عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين حكومة وشعبا، مشيدا بالجهود التي تبذلها المملكة بقيادة الملك محمد الخامس في دعم شعبنا الفلسطيني.

وأشار إلى أن التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق الذي تقوده حكومته العنصرية، والتطرف في عمليات التصفية والإعدام الميداني، وكذلك الاقتحامات المتكررة للأراضي الفلسطينية والاستمرار في البناء الاستيطاني وتهويد مدينة القدس، يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال.

وعلى الصعيد الداخلي، أوضح مجدلاني أن إنهاء الانقسام مطلب وطني في ظل الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية، وأن إنهاءه يساهم في تقصير أمد الاحتلال.

من جانبه، قال حمزاوي إن المملكة المغربية حرصت دائما على دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لنيل حقوقه العادلة بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن حمزاوي جهود القيادة الفلسطينية وتحركاتها الدبلوماسية من اجل رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال