محمد السادس

يقوم العاهل المغربي محمد السادس الذي تشارك بلاده في التحالف العربي الذي تقوده الرياض في اليمن، غدا بزيارة "عمل واخوة" الى المملكة السعودية بحسب ما اعلن الديوان الملكي امس.

ولم تتم الاشارة الى مضمون المحادثات خلال هذه الزيارة القصيرة. واوردت وسائل اعلام مغربية ان محمد السادس موجود حاليا في الامارات العربية المتحدة في زيارة خاصة، الامر الذي لم يشر اليه اي بيان رسمي.

وياتي اعلان هذه الزيارة للسعودية في وقت تشارك الرباط في العمليات العسكرية التي ينفذها تحالف عربي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وفي نهاية اذار، اعلنت السلطات المغربية انها قررت "تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن، في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستي والعسكري".

وأضافت ان هذا الدعم يشمل "وضع القوات الجوية الملكية المغربية الموجودة بالإمارات العربية الشقيقة رهن إشارة هذا التحالف لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها والوضع الدامي الذي يجتازه، وكل مؤامرة خارجية تحاك ضده وضد الأمن الخليجي والعربي". ورغم اعلان انتهاء عملية "عاصفة الحزم" في 21 نيسان، فان التحالف العربي يواصل غاراته الجوية في اليمن وخصوصا في جنوب البلاد.

وتربط المغرب علاقات وثيقة بالسعودية وبدول مجلس التعاون الخليجي الست.