وزيرة السياحة والاثار رولا معايعه

شاركت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعه في اجتماع الدورة الاولى للمجلس التنفيذي لمنظمة العربية للسياحة والذي يقام في جدة في المملكة العربية السعودية.

ويرعى الدورة الامير سلمان بن عبد العزيز الرئيس الفخري للمنظمة وبحضور الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة وعدد من وزراء السياحة العرب اعضاء المجلس.

واطلعت الوزيرة معايعة، وزراء السياحة العرب على العديد من القضايا التي تحد من تطوير وازدهار القطاع السياحي الفلسطيني، مؤكدة رفضها لجميع اشكال التهويد التي تتعرض لها المدينة المقدسة من خراب وتدمير وتهويد وتغيير اسماء.

وطالبت وزراء السياحة العرب بدعم قرار وفعاليات وانشطة القدس عاصمة السياحة الاسلامية للعام 2015 والذي تم بقرار من منظمة المؤتمر الاسلامي، ولما لهذا القرار من اثار ايجابية في دعم صمود المدينة المقدسة.

واكدت معايعة ضرورة تبني المجلس لقرارات واضحة في سبيل دعم زيارة الاشقاء العرب للمدينة المقدسة، لما لهذا الدعم من اثر كبير في دعم صمودهم اهل المدينة امام ما يتعرضون له من قبل الاحتلال الاسرائيلي، حيث تم اقرار ذلك في المجلس التنفيذي.

وشكرت الوزيرة المنظمة العربية للسياحة على الجهود التي تبذلها والرامية إلى تنمية وتطوير القطاع السياحة عربيا، متطرقة الى التحضيرات المشتركة بين منظمة السياحة العالمية ووزارة السياحة والآثار الفلسطينية لعقد مؤتمر السياحة العالمي في فلسطين في منتصف حزيران من العام 2015.

وبالاضافة لما سبق فقد ناقش المجلس العديد من القضايا ومنها اعتماد التقرير السنوي والخطة المستقبلية للمنظمة وتدريب وتأهيل الكوادر السياحية والحد من البطالة والفقر ومناقشة التنافسية السياحية العربية، بالاضافة للتعاون العربي الدولي وبواليص ضمان الاستثمار واقرار ميزانية العام 2014 والميزانية التقديرية للعام 2015 و وبرامج التمويل المتاحة من خلال بنك الاسلامي للتنمية.

هذا وتعمل منظمة السياحة العربية ضمن جامعة الدول العربية وتسعى لتفعيل السياحة العربية البينية، وتحقيق التكامل بين الدول العربية في القطاع السياحي.