وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة

أطلعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، الخميس، ممثل جمهورية التشيك لدى دولة فلسطين راديك روبس على الأوضاع السياحية في فلسطين.

ووضعت معايعة السفير التشيكي خلال لقائهما بمقر الوزارة في بيت لحم على آخر التطورات على صعيد قطاع السياحة الفلسطيني، بالإضافة إلى آخر البرامج والانشطة الترويجية التي تعمل عليها الوزارة لترويج وتسويق اسم فلسطين عالميا في جميع المحافل الدولية السياحية، نقلاً عن وفا.

وتحدثت عن عمل الوزارة الجاد والهادف لفتح مزيد من الاسواق السياحية من اجل استقطاب المزيد من السياح والحجاج الى فلسطين، وما لذلك من اثر كبير على تنشيط الحركة الاقتصادية ورفد القطاع السياحي الفلسطيني بوفود سياحية جديدة.

وتطرقت الوزيرة إلى آخر التطورات الجارية على صعيد المؤتمر الدولي للسياحة الدينية والمزمع عقدة منتصف شهر حزيران من العام الجاري، مؤكدة ضرورة مشاركة جمهورية التشيك في هذا المحفل الدولي الكبير بوفد رفيع المستوى، وما لذلك من أثر على القطاع السياحي الفلسطيني امام كافة دول العالم في التأكيد على ان فلسطين مقصد سياحي مستقل وآمن وقادر على تحدي كافة الظروف والصمود، وضرورة أحداث شراكة بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والتشيكي .

وتباحث الطرفان حول التحضيرات القائمة للجنة الوزارية الفلسطينية التشيكية، المزمع عقدها في بداية صيف العام الحالي، مشددين على أهمية تعزيز هذا التعاون بين البلدين، وتطوير العلاقات الاقتصادية والتعليمية والزراعية والسياحية والتكنولوجية، بالإضافة إلى دعم القطاع الخاص الفلسطيني بتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين.

بدوره فقد شكر السفير التشيكي وزيرة السياحة والآثار على الجهود التي تبذلها للنهوض بالقطاع السياحي الفلسطيني، موضحا رغبة الحكومة التشيكية فتح آفاق جديدة للتعاون مع دول المنطقة.

كما أكد استمرار حكومة بلاده في دعم بناء المؤسسات الفلسطينية في مختلف المجالات، بالإضافة لتطلع بلادة لمزيد من العمل والتعاون مع دولة فلسطين في المجال السياحي.