وزير العدل علي أبو دياك

قدم وزير العدل علي أبو دياك،  في مكتبه في رام الله، دروعا تكريمية للأطباء الشرعيين الحاصلين على البورد الأردني في الطب الشرعي، كما كرم الوزير الأطباء القدامى في الطب الشرعي تقديرًا لجهودهم المهنية، واسهاماتهم خدمة للوطن.
 
وحضر حفل التكريم كل من وكيل وزارة العدل محمد أبو سندس، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية عبد الناصر دراغمة، والمدير الإداري للطب الشرعي يسري عليوي، ومشرف وحدات التخطيط والنوع الاجتماعي وحقوق الإنسان سامر الشرقاوي، ومدير مشروع UNODC الممول من الحكومة الكندية معتصم عوض.
 
وأكد أبو دياك أن تخرج هذه النخبة من الأطباء الشرعيين وحصولهم على البورد الأردني في اختصاص يشكل إضافة نوعية لإثراء عمل الطب العدلي الفلسطيني، مشيرا إلى أن تخرج هذه المجموعة يتم للمرة الأولى منذ تأسيس الطب العدلي في فلسطين.
 
وأضاف أن الوزارة تسعى لتطوير قدرات الطب الشرعي، الذي سيساهم في تعزيز قطاع العدالة للوصول إلى الحقيقة والأدلة العدلية والعدالة الجنائية، لافتا إلى أن الأطباء الذين حصلوا على البورد الأردني في الطب الشرعي سيساهمون في تعزيز مكانة الطب العدلي ومضاهاته بنظرائه على مستوى الدول العربية.
 
وتقدم أبو دياك بالشكر والتقدير للحكومة الكندية التي مولت مشروع اختصاص الأطباء الشرعيين لمدة نحو أربعة أعوام في الجامعة الأردنية.
 
وشكر رئيس وإدارة الجامعة الأردنية والمركز الوطني للطب للشرعي في الأردن، معبرا في الوقت ذاته عن تقديره لجهود رئيس الوزراء رامي الحمد الله الذي أقر تعيين هذه النخبة من الأطباء في وزارة العدل قبل التحاقهم ببرنامج التدريب.