صحة جازان

انطلقت أمس, فعاليات ونشاطات أسبوع الرضاعة الطبيعية, التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان, وذلك تزامناً مع الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية .
وتهدف الحملة التوعوية الإلكترونية التي تستمر لمدة عشرة أيام, إلى لتوعية أفراد المجتمع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بأهمية الرضاعة الطبيعية ودورها في حماية الأم والطفل من العديد الأمراض السرطانية وغيرها من الأمراض المزمنة وتقوي جهاز المناعة لدى الطفل وتقوية العلاقة العاطفية بينهما .

وتتمثل فعاليات ونشاطات الأسبوع التثقيفي للرضاعة الطبيعية, في إقامة العديد من المحاضرات التوعوية داخل لجان التنمية الاجتماعية بالتنسيق والتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة, ومسابقة إلكترونية للمجتمع تركز على أهمية الرضاعة الطبيعية من خلال الدخول على الموقع الكتروني https://goo.gl/forms/RCyhAdJGYvPDljY43, إضافة إلى توزيع نشرات وأقراص مدمجة.

وأكد مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة جازان الدكتور موسى الذروي, أن وزارة الصحة تولي اهتماماً خاصاً بأهمية التوعية بالرضاعة الطبيعية, موضحاً أن صحة جازان تسعى من خلال هذه الحملة لتوصل رسالتها التوعوية لأكبر شريحة من أفراد المجتمع في منطقة جازان .
وأشار الدكتور الذروي, إلى أن أنشطة برنامج الرضاعة الطبيعية مستمرة طوال العام في مراكز الرعاية الأولية والمستشفيات, مفيداً أن تفعيل المناسبة يأتي ضمن خطة الإدارة المساعدة للصحة العامة لتفعيل البرامج الصحية ورفع مستوى الوعي الصحي للفرد والمجتمع.