فيروس زيكا

تم اكتشاف حالة رابعة من الإصابة بفيروس زيكا في كوريا الجنوبية في امرأة تبلغ من العمر 25 سنة عادت مؤخرا من رحلة إلى فيتنام وفقا لما قالت السلطات الصحية اليوم السبت.وكانت المرأة التي لم يكشف عن اسمها قد عملت في مدينة هو تشي منه في فيتنام خلال الفترة من 10- 30 أبريل ودخلت إلى كوريا الجنوبية في الأول من مايو بحسب مراكز كوريا للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وقد زارت إحدى المستشفيات في مدينة الميناء انتشون في الرابع من مايو للعلاج من مشكلة مزمنة في الغدة الدرقية بعد معاناتها من طفح جلدي والآم في المفاصل وتم تشخيصها بالفيروس الذي يحمله البعوض.وقد اشتبهت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أنها قد تعرضت للسع البعوض أثناء وجودها في فيتنام مشيرة إلى أنها في حالة مستقرة حاليا.

وقامت السلطات الصحية بفحص شخص آخر كان قد التقى بالمريضة في فيتنام خلال الفترة من 13-17 لاحتمال انتقال الفيروس، إلا أنه تم التأكد من عدم إصابته.وقد رفعت هذه الحالة عدد الإصابات المؤكدة في كوريا الجنوبية إلى أربع حالات.

وكان رجل يبلغ من العمر 43 سنة قد تعرض للسع البعوض خلال رحلة له إلى أمريكا الجنوبية وتم التأكيد على انه أول مصاب بالفيروس في البلد.وتم تشخيص مريض آخر بالإصابة بفيروس زيكا بعد عودته من الفلبين في أبريل، بينما جاءت نتيجة الفحوصات التي أجريت على أخيه الذي كان أيضا في رحلة للفلبين ايجابية في فحص البول.

وقد غادر الثلاثة أشخاص المستشفى بعد تحسن صحتهم تماما.وقال مسؤول في مراكز السيطرة على الأمراض، إن المراكز ظلت تتابع حالاتهم عن كثب، إلا أنه لم تظهر عليهم أي أعراض غير عادية.