التدخين

دعا استشاري الأمراض الباطنية وتخثر الدم والأوعية الدموية في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض الدكتور محمد آل شيف المدخنين لاستثمار شهر رمضان بالتوقف عن التدخين بإصرار ذاتي، مشيراً إلى تزامن اليوم العالمي للامتناع عن التدخين ( 31 مايو) هذا العام مع شهر رمضان المبارك.

ولفت الدكتور آل شيف إلى أن المدخن يكون مؤهلا بدنياً وروحياً للإقلاع عن التدخين في رمضان أكثر، فإذ يبتعد عن التدخين لساعات طويلة تصل إلى 15 ساعة، ومن ثم تكون فرصته كبيرة لإحداث نقلة هائلة في حياته بعد رمضان بعيداً عن التدخين والاستمتاع بحياة أفضل بدون تدخين.
وشدد على أهمية الاستفادة من رمضان والاستمرار في التوقف عن التدخين إلى الأبد، حيث أن التحدي الحقيقي يتمثل في قدرة المدخن على الاستمرار في الامتناع عن التدخين بعد رمضان.

ونوه بأن الطبيب المتخصص هو القادر على تقديم أنجع الوسائل التي تناسب كل مدخن على حدة للإقلاع عن التدخين، بالإضافة إلى التوعية المستمرة وتوفير الأدوية والعقاقير الطبية الحديثة والفعالة التي تحتوي على النيكوتين (بدائل النيكوتين) كاللاصقات واللبان والبخاخ التي لا تحتوي على النيكوتين (الخالية من النيكوتين) مثل: الشامبكس.