الشركات المصنعة للدواء في مصر

قامت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الطبية بتنظيم المشاركة المصرية في معرض "CPHI 2014 " الدولي للأدوية المقام خلال الفترة من 7 – 9 أكتوبر الجاري بباريس.

وضم الجناح المصري 11 شركة من كبرى الشركات المصنعة للدواء في مصر، لبحث إمكانيات التعاون مع شركات الأدوية بدول الاتحاد الأوروبى وفرنسا، كما شارك الدكتور أحمد كيلانى رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية في المعرض المذكور.

وقام مكتب التمثيل التجاري بباريس بالترويج للشركات المصرية المشاركة لدى الجهات والشركات الفرنسية المعنية ودعم المشاركة المصرية للعمل على النفاذ بالصادرات المصرية إلى أسواق دول الاتحاد الأوروبي وفرنسا، وذلك ضمن الاستراتيجية التي وضعها المجلس والتي تستهدف زيادة صادرات قطاع الصناعات الدوائية إلى نحو 500 مليون دولار بنهاية العام الحالي.

كما تتضمن الاستراتيجية وضع برنامج زمني لزيادة الصادرات المصرية من الأدوية ومستحضرات التجميل بمعدل 20% سنويًا خلال السنوات الأربع المقبلة، ما يؤدي إلى زيادة إجمالي الصادرات إلى نحو مليار دولار.

ويجري تنفيذ تلك الاستراتيجية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، منها جهاز التمثيل التجاري، وبرنامج تحديث الصناعة، وهيئة المعارض، وصندوق تنمية الصادرات، وهو ما يسهم في فتح أسواق الدواء أمام الصادرات المصرية.

جدير بالذكر أن معرض"CPHI 2014 "يعد من أهم وأكبر معارض الأدوية الدولية، حيث يشارك به كبرى الشركات في العالم، ويجذب أكثر من 34 ألف زائر من 140 دولة.