الهلال الأحمر

باشر مسعفو فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة, ٢٧٨٥ بلاغاً خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك, شملت حالات في المسجد النبوي وساحاته, وحوادث مرورية, وحالات مرضية متنوعة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي, أن الفرق الإسعافية التابعة للهلال الأحمر تساندها الفرق التطوعية, باشرت ١٢٩٤ بلاغاً جميعها حالات مرضية مثل الأمراض التنفسية والقلبية بعدد ٩٨٩ بلاغاً, تلقى منها ٦٠٣ حالات العناية الطبية في ذات الموقع فيما نقلت ٣٠٥ حالات للمستشفيات.

وأفاد أن الفرق الإسعافية باشرت 305 بلاغات ناجمة عن الحوادث المرورية, بالإضافة إلى الحوادث المنزلية, وحالات السقوط والحوادث اليومية حيث تم نقل 129 حالة للمستشفيات, فيما تم معالجة 176 حالة في الموقع.
وأفاد السهلي أن 25 فرقة إسعافية تباشر تنفيذ خطة فرع هيئة الهلال الأحمر لشهر رمضان المبارك داخل المدينة المنورة خلال النوبة الواحدة, تساندها فرق التدخل السريع المتقدم, وتدعمها فرق العنايات الطبية التي توجد في ساحات المسجد النبوي الشريف, للتعامل مع جميع الحالات الطبية والمرضية للمصلين والزائرين في ساحات المسجد النبوي.
وأبان أن عدد المتطوعين والمتطوعات العاملين ضمن الفرق التطوعية العاملة بالمسجد النبوي بلغ أكثر ١٣٠٠ كادر مؤهل تأهيلاً شاملاً, حيث يقدمون خدماتهم الإسعافية التطوعية عبر ١٦ موقعاً للرجال, بالإضافة إلى ١٧ موقعاً نسائياً من خلال فرق العربات الكهربائية أو الفرق المتحركة, والفرق الراجلة والثابتة التي تغطي جميع ساحات المسجد النبوي وداخل المسجد وفي السطح, مشيراً إلى أن الفرق التطوعية باشرت 1491 حالة, بواقع 458 حالة تم مباشرتها من قبل الفرق التطوعية الرجالية, من 1033 حالة باشرتها الفرق التطوعية النسائية داخل الأقسام النسائية.