أحذر هذه الأطعمة للحفاظ على بشرة شابة

مثلما أنَّ هناك أطعمة تحافظ على صحة البشرة وتجعلها تبدو أكثر شبابًا، فإن هناك عددًا من الأطعمة الأخرى التي تجعل البشرة باهتة وجافة وتزيد تجاعيدها ليبدو المرء أكبر سنًّا مما هو عليه جراء تناول هذه الأطعمة، تعرَّف على تلك الأغذية التي تضر بصحة البشرة.

الحلوى والشيكولاتة:
على الرغم من فوائد الشيكولاتة الصحية، لكن للحلوى والسكريات تأثيرًا سلبيًّا على البشرة، حيث يضرّ ارتفاع مستوى السكر بروتينات الجلد، ويسبب لها التلف، ما يسرع من ظهور التجاعيد.

رقائق البطاطس المقلية:
رقائق البطاطس غالبًا ما تحتوي على كثير من الملح، وهذا يضر بالبشرة لأن ارتفاع نسبة الملح في الجسم يسبب احتباس الماء والسوائل، وأيضًا ظهور الأكياس تحت العينين.

كذلك تحتوي أكياس رقائق البطاطس على دهون تزيد الالتهابات في الجسم. ويمكن استبدال رقائق البطاطس وتناول وجبات خفيفة أكثر صحية مثل المكسرات غير المملحة.

القهوة:
رغم فوائدها الصحية أيضًا، لكن الإفراط في تناول الكافيين وهو مادة مدرّة للبول يسبب جفاف الجسم والبشرة، ويتطلب استخدامًا مكثفاً لمرطبات الجلد.

المعكرونة:
الكربوهيدرات المصنّعة الموجودة في المعكرونة تساهم في تلف الكولاجين، وتُظهِر التجاعيد نتيجة نضوب طبقة الكولاجين التي تقع تحت الجلد.

الأطعمة المشوية:
كثرة تناول الأطعمة الجافة التي لا يتم طبخها في الماء تسرع مظاهر التقدُّم في العُمر، حيث ينتج الطهي بواسطة الحرارة الجافة مادة تُعرَف باسم جليكاتين التي تعجّل بشيخوخة البشرة.