أمانة الأحساء

 أتلفت أمانة الأحساء 726 كلغم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وأنذرت 331 محلاً مخالفاً.

وذكر د. غسان السعدون رئيس بلدية المبرز أن ذلك يأتي في إطار حملات المتابعة التصحيحية للمحلات المتعلقة بالصحة العامة، مشيراً إلى أنه تم تطبيق الجزاءات والأنظمة وفق اللوائح البلدية بحق المخالفين، وتنوعت الأغذية المصادرة بين (خضروات، لحوم، أسماك، دواجن، منتجات المخابز، منتجات الألبان والمُعلبات).

و ضبط المراقبون الصحيون ببلدية الهفوف عاملاً مخالفاً يقوم بتوزيع مواد غذائية في وسيلة نقل تفتقر للاشتراطات الصحية اللازمة لنقل وتداول الأغذية.

وأشار د. قاسم الهزوم رئيس بلدية الهفوف إلى أنه تم حجز المركبة والتحقق من مصدر ومواقع التوزيع، وإتلاف 27 كرتوناً تعادل 285 كلغم من الدجاج المستورد المجمد لعدم صلاحيته غذائياً، وتطبيق الأنظمة واللوائح بحق المخالف.فين لأنظمة الإقامة والعمل في منطقة أم الكتاد في مكة المكرمة، وصادرت عرباتهم، ومباسطهم.

وأفاد م. ممدوح عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعية أن مراقبو البلدية داهموا موقعاً يستخدمه المخالفين وأقاموا فيه سوقاً عشوائياً لبيع الفواكه والخضروات بطرق لا تخضع لمعايير الاصحاح البيئي، كما باغتوا بالتعاون مع إدارة الاستثمارت البلدية ووحدات الذبيح بأمانة العاصمة، موقع حلقة الأغنام بالكعكية، وأزالوا العديد من الحظائر المخالفة.

و قال فيصل القرشي مدير إدارة الخدمات إن المراقبون صادروا (80) مبسطاً عشوائياً في منطقة أم الكتاد، وكميات كبيرة من الخضروات والفواكه غير الصالحة للاستهلاك الآدمن، و(45) رأساً من الأغنام الحية بعد إزالة العديد من الحظائر العشوائية في الكعكية.