التمارين القصيرة جدًا تساعدك فى الحفاظ على وزنك

فى بعض الأيام يبدو الأمر وكأنك لا يمكنك الذهاب إلى الجيم لمدة 20 دقيقة، ناهيك عن ساعة كاملة. لا تقلقى، فقد تبين أن النوبات القصيرة جداً من التمارين عالية الكثافة، مثل المشى السريع، يمكن أن تساعد على الإبقاء على وزنك صحى، وفقاً لبحث جديد.

 فى هذه الدراسة، نظر الباحثون فى بيانات من 2003-2006 وأخذوا عينة من 4511 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة المفرطة  وقسموهم إلى أربع فئات: أولئك الذين مارسوا أكثر من 10 دقائق من النشاط البدنى عالى الكثافة (كما هو موضح أى شىء على الأقل فى مستوى المشى السريع) فى وقت واحد، وأولئك الذين مارسوا أقل من 10 دقائق من النشاط البدنى العالى الكثافة فى وقت واحد، وأولئك الذين مارسوا أكثر من 10 دقائق من النشاط البدنى منخفض الكثافة فى وقت واحد، وأولئك الذين مارسوا أقل من 10 دقائق من النشاط البدنى منخفض الكثافة فى وقت واحد.

 تبين أنه حتى النوبات القصيرة من النشاط عالى الكثافة كانت فعالة فى خفض متوسط ​​مؤشر كتلة أجسام المشاركين كما كانت النوبات الأطول من النشاط عالى الكثافة. كما أظهرت أن كلا مجموعتين النشاط عالى الكثافة كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن أو السمنة. النشاط ذو الكثافة المنخفضة لم تظهر معه فوائد مماثلة.