وزارة الصحة السعودية

ارتفع عدد الأطباء الاستشاريين الزائرين، الذين استقطبتهم وزارة الصحة ضمن برنامج الطبيب الزائر عام 1435هـ للرقي بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى إلى 1820 طبيبًا استشاريًا بنسبة زيادة 77% مقارنة بما كان عليه عام 1434هـ.

وأوضح المشرف على برنامج الطبيب الزائر الدكتور عبدالله الوادعي أن الوزارة أطلقت قبل 5 سنوات برنامج الطبيب الزائر بهدف سد احتياج كل مناطق المملكة العربية السعودية من الأطباء الاستشاريين لتقديم الخدمة الصحية للمواطن في مكان إقامته.. حيث بلغ إجمالي عدد الأطباء الزائرين إلى 5668 طبيبا استشاريا منذ بداية البرنامج حتى الآن في مختلف التخصصات للعمل بكل مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن الوزارة تقدم ما يزيد على 60% من الخدمات الصحية المقدمة في المملكة، مما يزيد الحاجة إلى الأطباء الاستشاريين في مختلف المناطق، ويسهم في تخفيف العبء عليه وعلى ذويه من تحمل عناء السفر للمناطق المركزية لتلقي العلاج.

وأكد أن البرنامج حقق قفزات كبيرة في استقطاب الأطباء الاستشاريين في كل التخصصات النادرة مما ساهم في تحقيق الكثير من أهدافه الرئيسة، إذ تزداد نسبة التغطية للمناطق بالطبيب الزائر كل عام، ففي عام 1431هـ بلغ عدد الأطباء 417 طبيبًا وفي عام 1432هـ.