منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " فاو"

تواصل وكالة الولايات المتحدة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) دعم جهود منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، للتصدي لتهديدات الأمراض الحيوانية الوبائية في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط بتبرع مقداره 87 مليون دولار إضافي كتمويل يغطي الفترة 2015-2019.

وأوضح منظمة الفاو ـ في بيان الخميسـ أن هذه الأموال الجديدة ستخصص لدعم أنشطة الرصد والمراقبة والدراسات الوبائية والوقائية، وكذلك النهوض بالقدرات البيطرية في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وتعزيز روابط أخصائيي الصحة الحيوانية بالقطاع الصحي العام.

و سوف يتم توجيه جزء من هذا البرنامج لدعم الأردن والسودان ومصر من منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وإثيوبيا وكينيا من منطقة شرق أفريقيا.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي في القاهرة يوم الأحد القادم لإطلاق تلك المشاريع، بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمدير العام المساعد والممثل الاقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا للفاو ممثل وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية.

يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) تعملان كشركاء في مكافحة الأمراض الحيوانية والتصدي للتهديدات المسلطة على صحة الإنسان طيلة أكثر من عقد، ويصل مجموع الدعم المالي من الوكالة الأمريكية لهذه الأنشطة منذ عام 2004 حتى الآن إلى 320 مليون دولار.