الدكتور طارق الشطي

قال المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور طارق الشطي هنا اليوم ان الملتقى الخليجي الاول لجمعيات مرضى التصلب العصبي سيساهم في تبادل المعلومات والخبرات وزيادة مستوى الوعي عن المرض وتطوير الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

واضاف الدكتور الشطي في كلمة بافتتاح الملتقى ان الهيئة تشارك جمعية مرضى التصلب العصبي منظمة الملتقى برعاية نحو 1500 مريض من مرضى التصلب العصبي (ام.اس) واغلبهم من فئة الشباب الذين يعدون اساس التنمية في المجتمع.

وثمن جهود الجمعية ودورها البارز في خدمة مرضى الاعاقة وخصوصا مرضى التصلب معربا عن تمنياته ان تساهم المشاركة الخليجية في الملتقى في تبادل الخبرات حول هذا المرض وزيادة الوعي حوله.
من جانبه اكد راعي الحفل فراج العربيد في كلمة مماثلة اهمية دعم مرضى التصلب العصبي والمساهمة في تخفيف معاناتهم ومراعاتهم صحيا الى جانب التوعية حول هذا المرض مبينا ان المرض يصيب فئة الشباب ما بين 18 الى 45 سنة.

من جهتها قالت الرئيس الفخري للنادي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح في كلمة مماثلة ان معاناة مرضى التصلب العصبي كبيرة وذلك لان المرض يصيب شخصا طبيعيا بشكل مفاجئ الامر الذي يستدعي تكثيف الجهود لتقديم العلاج للمصابين بالتصلب.

من جهتها قالت رئيس جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية منى المصيريعي في كلمة بالافتتاح ان اهداف الجمعيات الخليجية المعنية بالتصلب العصبي متشابهة ومتقاربة نظرا لطبيعة المجتمع الخليجي مبينة ان اتحاد الجمعيات يعمل على نشر التوعية بمرض التصلب العصبي في منطقة الخليج العربي.