كلية الطب جامعة الأزهر في غزة

نظم الاتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب " كلية طب فلسطين" في جامعة "الأزهر" في غزة أسبوع "الأزهر" الطبي، وذلك في مبنى الكليات العلمية في الجامعة.

وافتُتحت فعاليات أول أيام هذا الأسبوع بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور علي النجار، وعميد كلية الطب الدكتور سمير إسماعيل، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وأطباء مزاولين لمهنة الطب في المؤسسات الصحية في قطاع غزة، وعدد من موظفي الجامعة، وحشد واسع من الطلبة.

وأوضح كل من مشرف الاتحاد العالمي لطلبة الطب في فلسطين ثائر أبو عامر، ورئيس الاتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب محمد الحلو، أن الهدف من وراء تنظيم الأسبوع الطبي يتمثل في المساعدة الطبية لطلبة الجامعة والعاملين فيها بتقديم فحوصات مجانية تشمل فحص الوظائف الحيوية، وفحص نسبة السكر في الدم، وفحص نسبة "الهيموغلوبين" في الدم، وفحص العيون، وفحص الجلدية، وفحص التغذية، وفحص الأسنان.

 وأضافا، " ستستمر فعاليات الأسبوع الطبي في جامعة "الأزهر" حتى يوم الأحد المقبل، وسيقوم بالفحص مجموعة من الأطباء الأكفاء في قطاع غزة بمشاركة طلبة الكلية، وسيتمخض عن هذا الأسبوع تقارير طبية توضح الحالات المرضية المكتشفة، يتم تحويلها للأطباء المختصين، إضافة إلى إجراء دراسة إحصائية تبين الأمراض الشائعة في المجتمع، وأغلب المشاكل الصحية المنتشرة في صفوف طلبة الجامعة، وسيتم ترتيب أيام علمية وحملات توعية خاصة بها".

ويرمي الأسبوع الطبي إلى تدريب طلبة الكلية على كيفية التعامل مع المجتمع والحالات المرضية، إضافة إلى توطيد العلاقة بين طلبة الكلية والمجتمع، وتكوين لغة طالب الطب الخاصة في التعامل مع المرضى.