جانب من التعاون

عقد رئیسا جمعیة الهلال الاحمر الایراني محمد فرهادي و رئیس الصلیب الأحمر الروسي رایسا لوکوتستوفا اجتماعا في موسکو الاربعاء اکدا فیه علی تنمیة التعاون الثنائي في مختلف المجالات ومن بینها الاغاثة وتدریب الکوادر.

واعلن رئیس الصلیب الأحمر الروسي رایسا لوکوتستوفا انه مضی علی تأسیس الصلیب الاحمرالروسي 147 عاما ، وان روسیا ترغب بتعزیز التعاون مع جمعیة الهلال الاحمر الایراني.

واشار الی التجارب التي یملکها الصلیب الاحمر الروسي في مجال الاغاثة في المناطق المنکوبة ومساعدة الاشخاص المحاصرین في المناطق الحربیة والمنکوبة بالکوارث الطبیعیة واضاف ان جمعیة الهلال الاحمر الایراني تمتلک کذلك تجارب قیمة في هذا المجال وان بامکان التعاون بین الجانبین ان یساهم في تعزیز مستوی الخدمات التي تقدم في مجال الاغاثة.

بدوره اشار محمد فرهادي الی تاریخ العلاقة بین جمعیة الهلال الاحمر الایراني والصلیب الأحمر الروسي وقال ان هناک العدید من الشواهد علی هذه العلاقة في الوثائق التاریخیة الموجودة في روسیا وایران.

و وصف لقائه مع المسؤولین في وزارة الطواریء الروسیه وتفقده المراکز التابعة للوزارة والصلیب الاحمرالروسي بأنها کانت مفیدة.