جمعية الإمارات الطبية

تنظم شعبة تقويم الأسنان بجمعية الإمارات الطبية بعد غد مؤتمر "الشفة الأرنبية .. فتحة سقف الحلق" الذي يقام للمرة الأولى في الدولة ويستضيف ثلاثة من أبرز الخبراء العالمين في مجال علاج الشفة وفتحة سقف الحلق وتقويم الأسنان.

وتأتي أهمية المؤتمر الذي يستمر يومين في فندق "سوفتيل" بدبي بمشاركة عدد من الأطباء والمختصين من المنطقة والعالم - نظرا لقلة الدراسات العلمية في المنطقة العربية عن حالات الشفه الأرنبية من جهة ووجود حالات ولادة لأطفال مصابين بالشفة الأرنبية بالدولة في ظل عدم توفر إحصاءات بعض هذه الحالات من جهة أخرى.

وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر البروفسور شوج يانج من الولايات المتحدة الذي سيلقى محاضرة حول "إعادة ترميم العظام غير المكتملة في سقف الحلق" والدكتور نيفالدو ألونسو من البرازيل الذي سيتحدث عن "التحديات في علاج مرضى الشفه الأرنبية وفتحة سقف الحلق" والدكتورة مارية تولروفا من الولايات المتحدة التي ستلقي محاضرة بعنوان "حالات تشوهات سقف الحلق والشفة مشكلة عالمية والحلول المطروحة لتفادي حدوثها" ..فضلا عن نحو 17 محاضرة سيقدمها مختصون من دول عربية وأجنبية.

ورأست اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة موزة طحوارة استشارية تقويم الأسنان رئيسة شعبة تقويم الأسنان بجمعية الإمارات الطبية وضمت كلا من الدكتورة آمنة الشامسي استشارية تقويم الأسنان بوزارة الصحة نائبة رئيس شعبة تقويم الأسنان والدكتورة نادية القاضي استشارية تقويم الأسنان.