صحة جازان

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد السهلي اليوم عمل برنامج الورشة الإلكترونية المتنقلة الخاصة بالصيانة والإصلاحات السريعة للأعطال الالكترونية في مستشفيات المنطقة.

وأوضح مدير إدارة الصحة الالكترونية بصحة جازان المهندس وحيد بن غربي رضوان أن البرنامج يهدف إلى تحويل المعاملات الورقية إلى الكترونية وعمل أرشفة جميع الموظفين الكترونيا خلال الأيام القادمة ، معتبراً البرنامج نقلة نوعية لمواكبة صحة جازان للثورة المعلوماتية وسهولة الوصول للمعاملة وسرعة انجازها وإيقاف المعاملات الورقية والبدء بالتعاملات الالكترونية.

وبين أن البرنامج يصل جميع الإدارات والمرافق الصحية بمنطقة جازان بوزارة الصحة حيث يعمل البرنامج على تفعيل البريد الالكتروني لمنسوبي صحة جازان والتراسل عن طريقه وعمل أرشفة وتوثيق لجميع المعاملات القديمة وملفات الموظفين الكترونيا لسهولة استخراجها ومراجعتها في أي وقت والتوفير من استخدام الورق, وتفعيل برنامج السكرتير الالكتروني في مكاتب مديري الإدارات ومتابعة المهام وملفات الإنجاز.

وأفاد في ختام تصريحه أن إدارة الصحة الالكترونية بصحة جازان ستنفذ خلال الفترة القادمة العديد من الدورات التأهيلية لجميع الموظفين على البرنامج والبريد الالكتروني لتطبيق معايير الحكومة الالكترونية وكيفية تقديم الخدمة الصحية للمرضى والمراجعين وإعداد الرسائل التوعوية والتعليمية بجميع المرافق الصحية.