وزارة الصحة السعودية

استلمت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض خمس قطع أراضٍ خصصتها أمانة المنطقة لوزارة الصحة لإنشاء مشروعات صحية جديدة، تمهيداً لطرحها للتنفيذ من قبل الإدارة العامة للمشروعات في وزارة الصحة.

وأوضح ذلك مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم معرباً عن عظيم شكره، وامتنانه، للأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير الرياض؛ لدعمه وتوجيهاته بتوفير احتياجات صحة الرياض من الأراضي لتنفيذ المشروعات الصحية.

كما عبر د. العبدالكريم عن شكره لوزير الصحة على حرصه واهتمامه ومتابعته لجميع إجراءات تخصيص الأراضي اللازمة للمشروعات الصحية في جميع مدن ومحافظات الرياض، مؤكداً أن الأراضي التي تم استلامها فعلياً تشمل قطعة بمساحة تزيد عن 779 ألف متر مربع لإقامة مستشفى شمال الرياض، وقطعة أخرى بمساحة 440 ألف متر مربع، لإنشاء مستشفى الأمير سطام بن عبدالعزيز بمخطط حدائق الملك عبدالله غرب مدينة الرياض.

كما تشمل قطعة ثالثة بمساحة تزيد على 902 ألف متر مربع لإنشاء مستشفى محافظة المجمعة بسعة 300 سرير. كما تتضمن الأراضي قطعة أرض بحي الفيصيلية شرق طريق النهضة، تم نزع ملكيتها من شركة الاتصالات السعودية لصالح وزارة الصحة، لإنشاء مستشفى للصحة النفسية بسعة 500 سرير، بينما تم تخصيص قطعة الأرض الخامسة وتزيد مساحتها على 20 ألف متر مربع لإنشاء ثلاجة للموتى في حي عين العارض في مدينة الرياض بسعة 1000 متوفٍ.

وأشار د. العبدالكريم إلى انتهاء كافة إجراءات استلام الأراضي وتسليمها لعدد من مكاتب وشركات الاستشارات الهندسية للقيام بأعمال الرفع المساحي وإعداد الدراسات اللازمة للتصاميم النموذجية لتنفيذ المشروعات، تمهيداً لطرحها للمناقشة من قبل الوزارة خلال الفترة المقبلة.