محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام

عبرت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام عن فخرها واعتزازها بطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارتها اليوم الأحد، لمقر جمعية الهلال الأحمر في مدينة البيرة، وتكريم عدد من المسعفين الذين شهدت لهم الميادين من خلال عطائهم اللامحدود وتضحيتهم بأنفسهم في سبيل تقديم الخدمات الطبية والإسعافات لمصابي الأحداث التي تشهدها المحافظات، مؤكدة أن مسعفي الهلال الأحمر هم فدائيو العمل الطبي الميداني.

وأشادت المحافظ بالمسعف الذي تحدى الاحتلال محاولا إنقاذ أحد المصابين من بين أيدي الجنود خلال استهدافه على مدخل البيرة الشمالي، مؤكدة أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الطواقم الطبية ومنعها من القيام بواجباتها واستهدافها بشكل مباشر يؤكد عنجهية هذا المحتل وضربه بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأشادت بالتطوير الذي تشهده جمعية الهلال الأحمر، لافتة إلى أن التجديد والتطوير والبناء والإعمار هو صورة من صور المقاومة التي نتحدى بها الاحتلال الذي يسعى للتدمير بكافة أشكاله.

وجالت المحافظ في مبنى الهلال الأحمر في البيرة وتفقدت أقسامه، مثنية على تراكم الجهود التي تعبر عن إرادة شعبنا وإصراره على الحياة.

وأكدت أن هذا التكريم هو تكريم للقطاع الطبي بكافة مكوناته والهلال الأحمر بكافة قطاعاته ومتطوعيه وإدارييه، مترحمة على شهداء الجمعية الذين قدموا الكثير في سبيل القضايا الوطنية والإنسانية، دافعين أرواحهم في سبيل الحقوق الإنسانية التي تنتهك بشكل متصاعد من قبل الاحتلال.

من جانبه شكر مدير عام الجمعية خالد جودة المحافظ غنام لتواصلها الدائم والبناء مع الهلال، مؤكدا أن هذا التكريم يعد دافعا لمواصلة العمل وحافزا للعطاء الذي يعد واجبا وطنيا وإنسانيا.