مستشفى الملك فيصل

دشن مدير مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة الدكتور نادر بن حمزه مطير اليوم, فعاليات اليوم العالمي للايدز 2015م, الذي ينتظم تحت شعار "نحو عالم بدون إيدز" , بحضور رؤساء الأقسام الطبية والفنية والإدارية والعاملين ومواطنين ومراجعين للمستشفى.

وتضمنت الفعاليات معرض يحتوي على مطبوعات توعوية ولوحات وعروض تثقيفية عن مرض الايدز وطرق انتقاله وأعراضه، والوقاية منه، وكيفية التعايش مع المصابين، إضافة إلى محاضرة توعية عن المرض وكيفية معايشته مستهدفةً العاملين في المستشفى والمرضى والمراجعين .

وشارك في هذه الفعالية العاملين بأقسام مكافحة العدوى والخدمة الاجتماعية والتمريض والتدريب والتعليم المستمر والمختبر والعيادات الخارجية والأسنان والتغذية, حيث تهدف إلى حث مختلف شرائح المجتمع من الجنسين على زيادة الوعي بخطورة مرض الايدز وتكثيف التعاون في سبيل الوصول إلى عالم بدون إيدز، وأهمية الوقاية منه وعلاج مرضاه .

وأوضح مدير مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة أن اليوم العالمي للايدز يستهدف المصابين والعاملين في المستشفى وفي مختلف المرافق الصحية بمنطقة مكة المكرمة, والجمعيات الطبية والمعنيين في القطاع الصحي وبقية فئات المجتمع، لافتاً إلى أن هذه الفعالية تسعى إلى نشر التوعية الصحية الصحيحة.