اطعمه لا يتناولها خبراء

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرا حول الأغذية التي لا يتناولها خبراء التغذية أبدا خوفا على صحتهم منها .. وهي:

-ساندوتشات الإفطار التقليدية .. وذلك لأنها عادة ما تكون مصنوعة من خبز مخبوز من الدقيق الأبيض. هذا فضلا عن محتواها ذو السعرات الحرارية العالية مثل البطاطس المقلية و السوسيس و اللحوم المصنعة.

- الشوربة سريعة التحضير .. و ذلك لأن نسبة الأملاح فيها تكون عالية جدا و هو ما يجعل فرص اصابة الانسان بضغط الدم المرتفع عالية جدا . كما أنها تكون خالية من الألياف المفيدة لجسم الانسان . هذا فضلا عن مخاطر المواد الحافظة التي تكون غنية بها.

- عصائر الفواكه المليئة بالسكريات ... كشف عدد من الدراسات العلمية التي أجريت مؤخرا أن العصائر الجاهزة مثل السموذي و التي تباع في محلات السوبر ماركت الكبيرة أو محلات الطعام السريع تحتوي علىنسب عالية جدا من السكريات ربما تصل إلى أضعاف المعدل الطبيعي الذي يحتاجه الانسان يوميا.

- الشيكولاتة البيضاء .. و ذلك لأنها تحتوي على كميات عالية جدا من الدهون تصل في حجمها إلى أضعاف تلك الموجودة في الشيكولاتة العادية . 

و تقول الصحيفة البريطانية إنه كلما زادت نسبة الكاكاو في الشيكولاتة كلما كان ذلك صحيا أكثر . لذلك تعتبر الشيكولاتة الداكنة أكثر أنواع الحلويات أمانا على الأطفال.

- المياه الغازية .. و أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن عبوة واحدة من المياه الغازية تحتوي على 7 ملاعق من السكر ، و هو ما يفوق احتياج الانسان اليومي للسكر بمراحل كبيرة.