الدكتور محمد آل هيازع

ناقش وزير الصحة السعودي الدكتور محمد آل هيازع مع قيادات الوزارة وأعضاء مركز القيادة والتحكم الأنشطة والآليات المتبعة لرصد الأمراض ومتابعتها.

كما اطلع على أنشطة وفعاليات فرق الصحة العامة بما في ذلك فرق الاستجابة السريعة وفرق العلاج. واستعرض الخطة المستقبلية للمركز وآلية عمله خلال الفترة القادمة وماتم إنجازه من مهام المركز.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه آل هيازع ظهر أمس الاثنين في مكتبه بديوان الوزارة بحضور نواب الوزير ورئيس وأعضاء مركز القيادة والتحكم بعد إعادة تشكيله برئاسة وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور عبدالعزيز بن سعيد.

وحث آل هيازع الجميع على أهمية مضاعفة الجهد لدفع مسيرة عمل المركز وتحقيق أهدافه وفق ماخطط له وتوفير كافة أشكال الدعم للمركز لمواصلة الدور الفاعل الذي يقوم به والإسهام في رفد جهود الوزارة المبذولة لمكافحة الأمراض والتصدي لفيروسي كورونا وإيبولا.

وكانت الوزارة أعلنت أخيرا عن قرار بتشكيل قيادات مركز القيادة والتحكم ونقله من جدة إلى الرياض كجزء من الانتقال المخطط له منذ تأسيس المركز، إضافة إلى تفعيله ليعمل بصفة دائمة طوال العام لمكافحة فيروس كورونا والإيبولا وجميع الأمراض الوبائية.