وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد

أطلع وزير "الصحة" جواد عواد في مكتبه في نابلس، الأربعاء، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الوزير إياد تيم على سير العمل في الوزارة.

وأثنى الوزير على دور ديوان الرقابة المالية والإدارية ورئيسه، مشيدًا بالاهتمام الذي يبديه تيم بشكل خاص وأركان الحكومة بشكل عام بقياس أداء وتطوير وزارة "الصحة".

كما أثنى تيم على أداء وزارة "الصحة"، معتبرًا أن عمل ديوان الرقابة هو عمل فني ليس الهدف منه انتقاد الوزارات بالمطلق، بل تحسين أدائها باعتبار أن عمل الديوان هو عمل صحي بنّاء ولا يهدف بالمطلق إلى الهدم أو تدمير المؤسسة.

وتحدث تيم، عن أهمية التواصل مع وحدة الرقابة الداخلية في كل وزارة ومؤسسة باعتبارها الدرع الأول لقياس كفاءة الأداء وتصويب الخلل، مؤكدًا خصوصية وزارة "الصحة" من حيث التعامل المباشر مع المواطن على مدار الساعة، كذلك عدد المراكز الصحية والمستشفيات والمباني والموظفين التي تضمها، ما يفرض على وحدة الرقابة الداخلية مسؤوليات مضاعفة ربما هي غير موجودة في مؤسسات ووزارات أخرى.

وتخلل اللقاء نقاش بين الجانبين تناول عددًا من القضايا التي تهم الصالح العام، إذ أكد رئيس ديوان الرقابة أهمية تكريم الموظف المبدع.

كما تفقد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية ووزير "الصحة" وعدد من المدراء العامين الإدارة العامة للشؤون المالية، حيث اطلّع الوزير الضيف على آليات عمل الإدارة العامة، مبديًا إعجابه بالتنظيم الذي تدار فيه.

وزار الوفد مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، حيث تفقد رئيس ديوان الرقابة فور وصوله وبشكل مفاجئ مطبخ المستشفى، وتجول في أروقته وعاين مدى النظافة والالتزام بالتعليمات، حيث أبدى إعجابه بما شاهد من حسن الأداء والترتيب.

والتقى وزير "الصحة" بصحبة الوزير الضيف مدير المستشفى ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام الطبية والإدارية، ودار نقاش بيّن فيه تيم إعجابه بالمستوى الذي وصل إليه الطب في الوطن على الرغم من شح الإمكانيات.