وزير الصحة د. جواد عواد

تفقد وزير الصحة د. جواد عواد مستشفى بيت جالا الحكومي، وعاد الجرحى الذين يعالجون بداخله، وألقى نظرة الوداع على الشهيد سرور أحمد أبو سرور الذي ارتقى، اليوم الثلاثاء، في بيت جالا برصاص قوات الاحتلال.

وأدان عواد اعتداء قوات الاحتلال على المستشفى، ما أدى لإصابة أطباء وعاملون فيه بالاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال بكثافة قرب المستشفى، إضافة إلى اختراق رصاصة إحدى أقسامه.

وقال إن جميع طاقات وزارة الصحة مسخرة لخدمة الجرحى، وذلك بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأضاف أن جيش الاحتلال يصر مجددا على انتهاك جميع الحرمات، وتجاوز الخطوط الحمراء وذلك باستهدافه للأطقم الطبية والمستشفيات، والتي كان آخرها إطلاق الأعيرة النارية والغاز المسيل للدموع بالقرب من مستشفى بيت جالا، ما أدى لترويع المرضى ومرافقيهم.

وتفقد عواد كافة الجرحى في المستشفى واطلع على أوضاعهم، مشيدا بالطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة لخدمة المرضى والجرحى.

وأكد أن استراتيجية وزارة الصحة وتوجيهات القيادة السياسية تقوم على توطين وتطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين في المستشفيات الحكومية، ما سيساهم في تقليل الاعتماد على التحويلات الطبية.