قسم طوارئ في مستشفى رفيديا

وضع رئيس الوزراء،الدكتور رامي الحمد الله،اليوم الأحد،حجر الأساس لمشروع بناء قسم طوارئ جديد،وعصري في مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس.

وجرى وضع حجر الأساس،بحضور وزير الصحة،جواد عواد،وممثلين عن الجهات الممولة والداعمة،وعدد من مسؤولي الوزارة،وأسرة المستشفى وممثلي الفعاليات والمؤسسات المختلفة.

وصرح الحمد لله،أن إنشاء قسم طوارئ في مستشفى رفيديا،بمواصفات عصرية من شأنه أن يساهم في استقبال،واستيعاب أعداد أكبر من المرضى،وتقديم أفضل الخدمات العلاجية لهم،مؤكدًا أن الصحة والتعليم،هما على رأس أولويات حكومته.

تجدر الإشارة،أن مستشفى رفيديا بني عام 1976،ويقدم خدماته الآن لأكثر من 400 ألف مواطن باعتباره مستشفى تحويلي لجميع مستشفيات شمال الضفة، ويحتوي على تخصصات مميزة كجراحة العيون، الفك،وقسم الحروق،والباثلوجي، وجراحة الأعصاب،وجراحة الأوعية الدموية، جراحة التجميل وجراحة الأطفال.

وبحسب وزارة الصحة،فان مستشفى رفيديا يحوي 200 سرير في أقسامه،إضافًة أن 8 غرف عمليات مجهزة بشكل كامل،ويعمل فيه 610 موظفين،منهم 149 طبيبًا و229 ممرضًا و73 فنيًا، فيما يعمل في إدارة المستشفى 101 موظفًا، ويعمل في المياومة 58 عاملاً.

ويتكون مبنى المستشفى من 5 طوابق،بالإضافة إلى مبنى العيادات الخارجية،ومبنى سكن التمريض وسكن الأطباء والمغسلة،إضافة إلى المبنى الجديد الذي يتكون من 4 طوابق ويحوي أقسام العناية المكثفة،وحاضنات الأطفال، وجراحة العظام، ومستودعات الأدوية،والأشعة الطبقية.