فيلم "علي معزة وإبراهيم"

تشارك فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID) في الدورة الـ19 من سوق السينما الفرنسية (Rendez-Vous with French Cinema in Paris)، حيث يُعرض أحدث أفلامها "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري في السوق السينمائية التي تقام في الفترة من 12 إلى 16 يناير/ كانون الثاني الساعة 9 صباحا.

وتعد مشاركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID) في أول الأسواق السينمائية المقامة في 2017 وأهمها باعتبارها منتجة وموزعة أفلام في منطقة الشرق الأوسط.

فيلم "علي معزة وإبراهيم" من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط، ويحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

وأقيم العرض العالمي الأول لفيلم "علي معزة وإبراهيم" في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016 وشارك في مسابقة المهر الطويل حيث حصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل.

 ويعد أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري، ونال 3 جوائز خلال مشاركته في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.