سائق فلسطيني يصدم سيارة ضابط في الشرطة الإسرائيلية

صدم سائق سيارة ضابطاً في الشرطة الإسرائيلية وإثنين من المارة، قبل أن يصاب بالرصاص في مدينة عكا شمال إسرائيل، في وقت استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال عند المنطقة الحدودية بين قطاع غزة وإسرائيل، وذكر الناطق باسم الشرطة أن التحقيق جار في ملابسات الحادث، مشيراً إلى أن إصابة الأشخاص الثلاثة الذين صدمهم السائق طفيفة.

وصدم أحد هؤلاء الأشخاص قرب سوق، أما الإثنان الآخران، فقرب المحطة، كما أضافت الشرطة التي لم تعط أيضاً توضيحات عن هوية السائق. إلى ذلك، شيّع العشرات في قطاع غزة، الأحد جثمان مزارع فلسطيني، استشهد، بعد ساعات من إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي، أثناء عمله في حقله الزراعي في مدينة خان يونس، جنوب غزة. وأدّى المُشيّعون صلاة الجنازة على جثمان المزارع محمد عطا أبو جامع (59 سنة)، في مسجد «حمزة»، بمدينة خان يونس، وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أعلنت مساء أمس، عن استشهاد «أبو جامع»، بعد ساعات قليلة من إصابته.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، «إن أبو جامع استشهد متأثراً بجراح في ظهره، بعد تعرضه لطلق ناري من قبل جنود إسرائيليين، على الحدود الشرقية لخان يونس».

وقالت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي إن «مشتبهاً به اقترب من منطقة محظورة في جنوب قطاع غزة». وأضافت أن القوات بعد ذلك «أطلقت رصاصات تحذيرية في الهواء وعندما لم يتوقف المشتبه به أطلقت رصاصات صوبه قبل أن يفر من الموقع»، لكن الصحة في غزة رفضت تلك الادعاءات. وأكدت إن الشهيد مزارع كان يعمل في أرضه.