اعتقال الفتاة عهد التميمي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الثلاثاء، ما لا يقل عن اثنى عشر مواطنا فلسطينيا، بينهم فتاة تبلغ من العمر 16 عاما هي وعد التميمي التي طردت جنود الاحتلال من أمام منزلها قبل أيام، وثقتها عدسات الكاميرات وهي تطرد وتتحدى جنود جيش الاحتلال. وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال الفتاة عهد التميمي 16 عام بحجة طردها جنود الاحتلال من أمام منزلها قبل يومين خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح.

ونشرت وسائل الإعلام العبرية تقارير عن اعتقال الفتاة حيث قال موقع "واللا" العبري إن الفتاة التي أهانت جنود الجيش في النبي صالح تم اعتقالها. وقالت التقارير إن جيش الاحتلال قد يقوم باعتقال أفراد من عائلتها لاحقا في ظل التحريض من قبل وسائل إعلام يمينية على العائلة. وقد عرف من بين المعتقلين فجر اليوم في محافظة جنين علي حسن سيلاوي البزور وعبدالله احمد معروف قصراوي و إيهاب عرسان محمد البزور وجميعهم من قرية رابا جنين.

وفي جنين أيضا اعتقلت قوات الاحتلال عبد الباسط محمد قطيط- من قرية سيريس قضاء جنين و معاوية طاهر الكرم (٢٢ عاما)- جلقموس  وكل من محمود نيازي حمدان و هادي محمود حمدان وهما من بلدة يعيد جنوب جنين، وفي محافظة نابلس اعتقل جيش الاحتلال أحمد محمد نصاصرة- بيت فوريك شرق نابلس و فلاح سوالمة مخيم الفارعة شمال نابلس وعبد الرحمن أبو شقير من مدينة نابلس، وأعلنت مصادر محلية عن  إصابة شاب خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وفي محافظة الخليل قامت قوات الاحتلال بمصادرة مركبة تعود لمواطن من عائلة شاور في حي الجلدة بالخليل، كما داهم جيش الاحتلال مخيم الفوار جنوب الخليل، كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتفتيش منازل في قرية الجانية غرب رام.