وزارة الداخلية الفلسطينية

 أكدت وزارة "الداخلية" في قطاع غزة، الأحد، أنها منحت حق إقامة وإذن دخول لـ 300 شخص أجنبي إلى القطاع، العام 2016 عبر معبر بيت حانون "إيرز"شمال القطاع.
 
وأوضحت الداخلية في بيان لها أنها تولي تنظيم حركة دخول الأجانب إلى غزة اهتماما خاصا، حيث تُواصل الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب فيها بشكل سلس تنظيم حركة الأجانب في القطاع، وذلك بتسهيل وتنظيم وضبط دخولهم وإقامتهم حفاظا على حياتهم وحمايةً لأمنهم وفقاً لمقتضيات القانون والمصلحة الوطنية.
 
وبين مسؤول الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب، نبيل ظا لالاسمور، أن الدائرة منحت خلال العام 2016م فقط، 3063 إذن دخول زائر أجنبي، وإقامة سنوية، وإقامة مؤقتة للأجانب، وموافقة دخول متعدد السفر.
 
ولفت سمور إلى أن مكاتب الإقامات وشؤون الأجانب تشهد حركة نشطة طوال أيام الأسبوع، حيث يطرق أبواب الإدارة العشرات من مندوبي المؤسسات الأجنبية للحصول على أذونات لدخول الأجانب وإقامات مؤقتة وبطاقات إقامة سنوية للزوار الأجانب.
 
وتابع "تم ربط منظومة الإقامات وشؤون الأجانب إلكترونيا مع منظومة المعابر ويجري أولا بأول متابعة التطورات والمستجدات بما يخدم المصلحة العامة".
 
وأشار إلى تنسيق الداخلية مع الخارجية في إعفاء معاملات المنظمات غير الربحية ووفود المتضامنين الأجانب الزائرين لغزة من الرسوم، كون هذه المنظمات تُقدم خدمات للمواطن في القطاع، حيث تم خلال العام 2016م إعفاء 1616 أجنبي من رسوم المعاملات.