قوارب كسر الحصار

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء عن ٧ من ركاب سفينة الحرية ٢ لكسر الحصار، وذلك عبر حاجز بيت حانون/إيرز شمال قطاع غزة.

وأفاد مسؤول لجان الصيادين زكريا بكر لمراسل "صفا" بأن الاحتلال أفرجت عن 7 مواطنين اعتقلهم اليوم على قارب كسر الحصار الذى انطلق من بحر غزة.

وأوضح أنهم محمود جهاد ابو عطايا، ورائد خليل دياب، وآدم حسن النجار، وأيمن محمد اللوح، وعليان كامل اللوح، ومحمد إبراهيم العرور، وعلي هاشم أبوعطايا، فيما طاقم المركب رهن الاعتقال.

وكانت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار حملت اليوم الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ركاب سفينة الحرية "2"، وذلك بعد أن اعترضت زوارقه البحرية السفينة على مسافة 12 ميل بحري. 

وانطلقت صباحًا سفينة الحرية "2" لكسر الحصار عن غزة باتجاه قبرص؛ بهدف كسر الحصار البحري الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 12 عامًا.

وتحمل السفينة التي انطلقت من ميناء غزة على متنها 10 مسافرين 7 منهم من الجرحى والمرضى الذين لم يسمح لهم الاحتلال بالسفر عبر المعابر للعلاج خارج قطاع غزة، و3 من طاقم السفينة.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار بـ29 مايو الماضي سفينة الحرية من غزة إلى العالم وكان على متنها 17مواطنًا من الحالات الإنسانية (مرضى وطلاب وخريجين)؛ لكن الزوارق الإسرائيلية اعترضتهم ببحر غزة واعتقلتهم وأطلقت سراحهم باستثناء القبضان سهيل العامودي.