ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" علي بركة

اجتمع ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، علي بركة، الاثنين، مع السفيرة النروجية في لبنان السيدة لين ليند في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقدم بركة بحسب بيان صادر عن مكتبه، الشكر لحكومة النرويج على دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وأطلعها على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، لاسيما ما يجري في فلسطين المحتلة من اعتداءات "إسرائيلية" متكررة.

وتتطرق بركة إلى مخطط الحكومة "الإسرائيلية" لتهويد مدينة القدس المحتلة، والاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين وتحديدًا المسجد الأقصى المبارك.

وناشد بركة حكومة النرويج التدخل لوقف الإجراءات الصهيونية الأخيرة في القدس والضفة الغربية المحتلة ووقف عدوانها وحصارها المتواصل على قطاع غزة.

وبحث الجانبان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لاسيما تراجع خدمات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في كافة المجلات الصحية والتعليمية والإغاثية وتأخر إعمار مخيم نهر البارد للاجئين.

وطالب بركة من سفيرة النرويج في لبنان بأن تواصل حكومتها دعم ميزانية أونروا في لبنان، وخصوصًا في مجال الصحة والتعليم وإغاثة النازحين من مخيمات سورية واستكمال إعمار مخيم نهر البارد.

ورحبت السفيرة النرويجية في لبنان بوفد حركة "حماس"، مؤكدةً استمرار دعم النرويج للقضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم.