قوّات الاحتلال الإسرائيلي

 اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، 15 مواطنًا في مداهمات واقتحامات شنّتها في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال، اعتقال من وصفهم بالمطلوبين لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة. كما اعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر محمد محمود علي صافي الصليبي (32عامًا) وصادرت مركبته، وهو أسير محرر قضى نحو ستة أعوام في الاعتقال.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت الشابين سامر الدجاني، ورشيد إسماعيل أبو حديد بعد اقتحام منزليهما، واقتحمت عدداً من الأحياء وفتّشت عمارات سكنية، قبل أن تعود للانسحاب. كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمالًا، واعتقلت ثلاثة مواطنين وانتشرت بين الأحياء، فيما اعتقلت مواطنًا خلال اقتحامها مدينة قلقيلية.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا مدينة قلقيلية وشرعت بمداهمات اعتقلت خلالها شابًا فيما انتشرت في محيط المدينة حتى الصباح. وأشاروا إلى اقتحام منزل المواطن إبراهيم دويكات في المدينة وتفتيشه واعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة. وفي مدينة رام الله سط الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا شابًا بعد اقتحامها لبلدة عابود غرب المدينة.