سجن "النقب"

أكد مدير مكتب إعلام أسرى " حركة حماس"، عبدالرحمن شديد، أن قوات خاصة من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت " سجن النقب"، وأغلقت جميع أقسام أسرى حماس، صباح الأحد.
وقال "شديد"، في تصريحات صحافية، إن قوات الشرطة اقتحمت الأقسام، وقطعت التيار الكهربائي عنها، بعد فجر الأحد، دون سابق إنذار، مشيرًا إلى أن هذا الأمر خلق حالة من التوتر في كل السجون، وخاصة "النقب".

وأوضح أن هناك انتشارًا مكثفًا لشرطة الاحتلال حول السجون، لافتًا إلى أن الأسرى ينتظرون الجلسات الحوارية بين إدارة السجون والهيئة القيادية.

وتوّقع "شديد" أن يكون اقتحام الاحتلال لأقسام السجون في إطار تحسبه لفشل الحوار، المزمع عقده بعد ظهر الأحد، مشددًا على أن إدارة السجون تريد أن تبقي الأجواء مغلقة في جميع السجون.

ومن المقرر أن تُعقد جلسات حوارية بين ممثلين عن الأسرى الفلسطينيين ومصلحة سجون الاحتلال، بعد ظهر الأحد، وفق ما أفاد به مكتب إعلام الأسرى.

ويذكر أن الأسيران خالد السيلاوي وأحمد نصار طعنا شرطيين إسرائيليين، في سجني نفحة والنقب، ردًا على ممارسات وحدة "المتسادا"، واقتحامها للسجون، منذ أيام. وإثر ذلك، أغلقت سلطات سجون الاحتلال كل أقسام نشطاء حركة "حماس"، ونقلت قيادة "حماس" في سجني "النقب" و"نفحة" إلى أماكن مجهولة، ما أدى إلى خلق حالة من التوتر في جميع السجون.